التخطي إلى المحتوى
موسم الرياض يتألق بـ7500 يوم فعالية و10 معارض عالمية كبيرة وتوفير 150 ألف وظيفة عمل

حطم موسم الرياض كل التوقعات وسجل عدد من الزيارات تجاوز 14 مليون زائر حتى يوم امس الجمعة، مناطق وفعاليات الموسم، وذلك بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة.

ويعد موسم الرياض أحد أبرز الوجهات الترفيهية في السعودية، حيث انطلق في 20 أكتوبر من الشهر الماضي تحت شعار “تخيل أكثر”، بفعاليات وإبداع وتنوع يتحدى الوصف ويفوق الخيال، وتقام فعالياته على مساحة تصل إلى 5.4 ملايين متر مربع، ويتكون من 14 منطقة ترفيهية موزعة في أرجاء منطقة الرياض، مما يجعله الموسم الترفيهي الأضخم في تاريخ السعودية والخليج العربي.

وتشتمل فعاليات موسم الرياض على أكثر من 7500 يوم فعالية، ونحو 10 معارض عالمية كبيرة، وأكثر من 350 عرضًا مسرحيًّا، إضافةً إلى معرض ومزاد سيارات ،ويتكون من 70 مقهى، و200 مطعم، وبطولة ألعاب إلكترونية، ومن 100 تجربة تفاعلية، وهو ما يعكس مستوى الثراء المعرفي والابتكار الذي تتميز به القدرات البشرية الوطنية، وحجم الجهود التي تقف وراءه النجاح المذهل للموسم.

وحقق موسم الرياض عددًا كبير من الأرقام غير المسبوقة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، بواقع رقم قياسي لكل شهر منذ انطلاقته حتى اليوم، في حين لم تتجاوز فعالياته 5 أشهر، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة من ألعاب ومعارض وحفلات موسيقية.

كما شاركت 1255 شركة في موسم الرياض، وفرت 150 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مما يجعل موسم الرياض مساهمًا فعليًّا في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، لتوفير فرص العمل للشباب والفتيات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.

وتتنوع المواقع الترفيهية في الموسم وتظهر بقالب الترفيه الحديث والمبتكر، إذ تحتضن منطقة بوليفارد رياض سيتي خلال فترة الإجازة مسرحيتين تؤديهما نخبة من اكبر نجوم التمثيل العرب وتحاكيان الكوميديا الاجتماعية وتتخللهما الفواصل الغنائية الاستعراضية، كما تستمر باقي الأنشطة في المنطقة وتتنوع ما بين المطاعم والمقاهي الأشهر عالميًّا، والألعاب ومساحات الجلوس الداخلية والخارجية الملائمة لمختلف الأذواق بتفاصيلها الخلابة والاستثنائية، وتصاحبها أجواء موسيقية تمنح الزوار انطباعًا فاخرًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *