التخطي إلى المحتوى
مجموعة عمل الإمارات للبيئة تزرع 1719 شتلة سدر بالمنيعي

نظم فريق عمل الإمارات للبيئة ، تحت رعاية وحضور الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي ، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة ، حملة تشجير كبرى ضمن حملة “لإمارتنا نزرع” البرنامج الذي شهد زراعة 1719 شتلة سدر.

انطلقت حملة غرس الأشجار في منطقة المناعي “الصخير” جنوب رأس الخيمة ، والتي تحيط بها جبال حتا السيريالية وهي أيضًا موطن لمزرعة نحل.

يتمثل أحد أهداف فريق عمل الإمارات للبيئة في الجمع بين مختلف قطاعات المجتمع ذات الطموح المشترك ، ليكونوا رعاة جيدين للبيئة وتعزيز التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في كلمة ألقاها خلال الحملة: “إنني أتخذ خطوات قوية لتكريم ذكرى الوالد المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ، والتي من خلالها الإمارات. تمضي قدما كما هو مخطط لها “.

وأضاف: “نحن نولي أقصى درجات العناية والاهتمام لبيئتنا. لأنها جزء لا يتجزأ من بلدنا وتاريخنا وتراثنا.

وقال الشيخ سالم القاسمي: “عاش أجدادنا على هذه الأرض وتعايشوا مع بيئتها في البر والبحر ، وأدركوا بالفطرة ضرورة الحفاظ عليها ، لذلك دعما لرؤيتهم للبيئة ، أؤيد مجموعة العمل البيئي الإماراتي” حملاتها التي تساعد في الحد من مخاطر المناخ ، وكذلك تساعد على تحسين حياة الناس “.

من جانبها أعربت حبيبة المرعشي العضو المؤسس ورئيسة المجموعة في كلمتها الترحيبية عن امتنانها وتقديرها للشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي على دعمه الثابت لبرنامج المجموعة “لإمارتنا نزرع “، كما شكر المشاركين والمتطوعين في هذا الحدث.

وقالت: “من أجل السيطرة على آثار التغير المناخي ، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تتحكم في الانبعاثات وتقليل حرق الغاز الطبيعي وزيادة كفاءة الطاقة واتخاذ العديد من الإجراءات الأخرى. إن مبادرة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية الخالية من الكربون 2050 هي حملة وطنية لتحقيق صافي صفر من خلال عام 2050 ، مما يجعل الإمارات العربية المتحدة أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تفعل ذلك.

وأضافت: “قبل عام ، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، خطة دبي 2040 الرئيسية ، وتهدف خطة دبي 2040 إلى تحقيق رؤية سموه. جعل دبي أفضل مدينة في العالم للعيش فيها ورسم خريطة مستقبلية شاملة للتنمية الحضرية المستدامة للمدينة والمحميات الطبيعية.

وفي نهاية الفعالية ، تكون المجموعة قد نجحت في زراعة 3264 شجرة منذ بداية عام 2022. وبذلك يصل إجمالي عدد الأشجار التي زرعتها المجموعة منذ بداية البرنامج في عام 2007 إلى 2108 شجرة. من الممكن عزل 12433.25 طن متري من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويا.

(وام)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *