التخطي إلى المحتوى
مجلس الزبير: المدارس والفرجان مناجم لاكتشاف المواهب

أكد المشاركون في المجلس عمر الزبير المرزوقي الحكم الدولي للبطولة العالمية لكرة اليد ، على أهمية النتائج المتعلقة بالمجالس الرياضية ودورها في صياغة الأفكار وتعزيز الترابط وتحقيق التواصل المجتمعي الذي يمهد الطريق للإبداع. حلول في مختلف المجالات ، وأعلنوا أن مدارس ودورات الفرجان هي “مناجم” لاكتشاف المواهب الرياضية ، في ظل التراجع الصافي الذي تشهده العديد من الرياضات على مستوى الدولة.

ورحب المونديال عمر الزبير المرزوقي بالمشاركين وشكرهم على حرصهم على المشاركة في المجلس الذي يعد الثاني في الفترة الماضية ، مضيفا أن الهدف من لقاء الأجيال المختلفة من الرياضيين يساهم في بناء التماسك الاجتماعي. وإطلاق المبادرات الداعمة للتنمية انطلاقا من القيم الموروثة عن المجتمع الإماراتي.

أثار عبد العزيز النعيمي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان السابق عدة تساؤلات حول تراجع كرة القدم من حيث المشاركة الأجنبية ، خلافاً لحالة تطور البلاد في مختلف المجالات والإنجازات الوطنية التي ساهمت في تعزيز مكانتها المرموقة. على المستوى العالمي. وأوضح أن المطلوب هو رؤية جديدة تواكب التطورات في مجالات الرياضة في الهواء الطلق ، وتعمل على زيادة الاهتمام بالجماعات السنية ، وتخلق أكاديميات تدعم توجهات المستقبل ، وتبتعد عن الأفكار التقليدية.

وأشار سالم جوهر ، اللاعب الدولي السابق ، إلى أن النصائح الرياضية تكتسب أهمية. لأنها تجمع بين الرياضيين وتوفر فرصة واسعة لتبادل الأفكار واقتراح البرامج ذات الأهمية الكبيرة لتطوير الرياضة وإثراء المجتمع بالعديد من النتائج التي تؤدي في النهاية إلى إمكانية تحقيق الواقع الذي يطمح إليه جميع الرياضيين. .

ودعا جوهر إلى رفع مستوى الاهتمام بالبرامج والفعاليات التي تؤدي إلى اكتشاف المواهب وتنميتها ، خاصة في الدورات المدرسية وبطولات الفرجان ، بحيث تكون هناك نتائج جيدة تمثل إضافة قوية للرياضة الإماراتية.

وأشاد جمعة العبدولي مدير فريق دبا الفجيرة بأهداف المجالس الرياضية وقال إنه على المستوى الشخصي استطاع بناء علاقات جيدة في المجتمع الرياضي استفاد منها بشكل كبير لإثراء المعرفة وتبادل الأفكار. لأن الرياضة ساحة تجمع وتقوي التعاون بينهما من أجل التنمية الرياضية ، ومن هنا تأتي الحاجة إلى الاهتمام بملاعب الفرجان والدورات الرمضانية ، والعمل على الاهتمام بالمواهب التي يمكن أن تبرز من خلال هذه الأنشطة. والأحداث.

أكد محمد عبد الله الخبير الرياضي وسفير اللجنة الأولمبية الكرواتية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط ، على ضرورة الاهتمام بقضية تعايش اللاعبين في الدول الأوروبية ، والرغبة في وضع خطة في هذا الصدد ، نظرا لأهمية النتائج التي يمكن أن تمثل الواقع المنشود ، موضحا أن تجربة جامعة بولتون في إنجلترا صالحة وملهمة لتحقيق الغايات ، والتي من شأنها أن تمثل الواقع الذي يمكن أن يؤدي إلى التنمية المنشودة.

ووصف سامي الحمور وهادف العطار مراقب مباريات اتحاد الكرة وأحمد خميس اللاعب السابق المجالس الرياضية بأنها فرصة لتعزيز الترابط وتبادل الأفكار والخبرات. وتؤدي الرياضة إلى اكتشاف المواهب ، في ضوء الجهود التي تبذلها الأندية لتحقيق الواقع الذي يهدف إلى تحقيق الإنجازات الرياضية.

شرف

أقيم فريق “شكرا على تبرعك” برئاسة سيف الرحمن أمير رئيس مجلس إدارة الفريق ، وحذيفة إبراهيم العضو المؤسس ، وعاصم محسن رئيس قسم الإبداع والابتكار ، لتكريم المشاركين بالدروع. وشهادات التقدير تم تكريم محمد الزبير المرزوقي والد الحكم الدولي عمر الزبير. وشكرًا على حضور المجلس ، بينما قدم ديب كومار ، مدير عطور إيال ، هدايا تقدير للحضور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *