التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة المغرب والكونغو 4-1 ملخص اليوم في تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

نجح منتخب المغرب في قطع تذكرة التأهل لمونديال قطر 2022، بعد فوزه الكبير على منتخب الكونغو بـ نتيجة 4-1 أهداف في إياب الدور الحاسم من المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية.

وقد سجل أهداف المغرب كلاً من عزالدين أوناحي في الدقيقتين 21 و53، وطارق تيسودالي بالوقت بدل الضائع وحكيمي بالدقيقة 70، بينما سجل هدف الكونغو الوحيد مالانجو في الدقيقة 78.

وتأهل منتخب المغرب للمرة السادسة لكأس العالم، بعد سنوات 1970، 1986، 1994، 1998 و2018.

نتيجة مباراة المغرب والكونغو

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية هو أول من هدّد من تسديدة قوية بواسطة أمالي، لكنها مرت محادية لمرمى الحارس بونو.

واضطر المدرب وحيد خاليلوزيتش لإجراء تغيير اضطراي بعد أن أصيب يميق ودخل بدلا منه سامي مايي بالدقيقة السابعة.

ولم يتعامل تيسودالي مع كرة بمربع العمليات وفضل التمرير للكعبي بدلا من التسديد، ثم توصل عز الدين أوناحي بكرة وسدّد بقوة، وسجل الهدف الأول للمنتخب المغربي بالدقيقة 21.

ولم ينجح منتخب الكونغو في تهديد مرمى المغرب الذي تعرض لتدخل قوي من أحد لاعبي الفريق الكونغولي، نتج عنه جرح عميق بالحاجب.

ولم يكن بونو محظوظا حيث تعرض لتدخل آخر بالرأس وغادر المباراة ودخل بدله منير المحمدي في الدقيقة 35.

مباراة المغرب والكونغو

ملخص اهداف مباراة المغرب والكونغو

وقام الحكم بإضافة 12 دقيقة وقت بدل ضائع من الشوط الأول، وقام المغرب باستغلاله وتسجيل الهدف الثاني عن طريق تيسودالي بعد انفراده بالحارس جويل.

وفي الشوط الثاني ضغط المغرب هجومياً وضيع تيسودالي فرصة، عندما قام بالتسديد في يد الحارس جويل، قبل أن ينطلق نفس اللاعب ويمرّر لأوناحي بمربع العمليات الذي قام بالتسديد بكرة أرضية مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 53.

ورد المنتخب الكونغولي عبر محاولات خاصة من ميشاك، لكن حارس المغرب المحمدي كان بالمرصاد، وأخذ المنتخب المغربي زمام المباراة وسيطر عليها.

ونجح حكيمي في تسجيل رابع أهداف المغرب مستفيدا من كرة عادت له من الحارس جويل في الدقيقة 70، وانتهت المباراة بفوز المغرب بـ نتيجة 4-1 أهداف ، وتأهل رسمياً إلى كأس العالم 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.