المصدر : وكالات

اعلنت وزارة التعليم عن نتائج الطلاب والطالبات 1439 من خلال نظام نور المركزي



كشفت وزارة التعليم عن إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات  1439 من خلال نظام نور المركزي، وذلك تزامنا مع انتهاء كافة اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1438/1439 يوم الثلاثاء الموافق 29 شعبان 1439.

وأكدت الوزارة للمناطق التعليمية آلية رصد درجات النتائج من خلال موقع نظام نور الرسمي، كما وأوضحت الوزارة للمدارس والمناطق التعليمية آلية تقديم الاعتراض على الدرجات عبر النظام من خلال النماذج المسبقة في النظام.

بينما شكل موقع نور منذ تدشينه من قبل الوزارة وحدة أساسية تربط كافة العناصر التعليمية من الطلاب والطالبات وأولياء الامور والمعلمين ومدراء المدارس من خلال قاعدة بيانات مركزية تربط مختلف محافظات ومدن المملكة بهدف تيسير إجراءات التعليم بشكل إلكتروني وتقليل الحاجة للأعمال الورقية التقليدية.

حيث يقدم نظام نور عدد من الخدمات الالكترونية التي تعمل على توفير الوقت والجهد على الطلاب والمعلمين على حد سواء من خلال رصد ومتابعة الدرجات والأعمال الفصلية والسنوية، كما يمكن نظام “نور” المعلمين من تسجيل الرغبات في حركة النقل الخارجي والداخلي.

في سياق متصل ، يعد رابط نظام نور للنتائج من أكثر المواقع الإلكترونية دخولا  من قبل الطلاب والطالبات في نهاية كل فصل دراسي، وللاطلاع على النتائج يستطيع أولياء الأمور أو الطلاب استعلام النتائج من خلال تسجيل الدخول لنظام نور، ومن ثم الاطلاع على التقارير الخاصة بالدرجات الفصلية.

كما يمكن لأولياء الأمور تقديم طلب اعتراض على الدرجات المرصودة من خلال نظام نور، وذلك من خلال قيام ولي أمر الطالب أو الطالبة برفع طلب اعتراض إلى مكتب التعليم التابعة له المدرسة.

كما يمكن أيضا استعلام نتائج الطلاب 1439 بشكل مباشر ودون رقم سري من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط “إشعار درجات الفصل” وذلك عبر رابط نظام نور للنتائج 1439 Noor من هنا.

 


قد يعجبك أيضاً