التخطي إلى المحتوى
الرجاء المغربي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ، والأهلي المصري يرفع حظوظه

اقتنص الرجاء البيضاوي بطاقة العبور إلى ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم من مدينة دوربان في جنوب افريقيا، فيما عزز الأهلي المصري حامل اللقب آماله بالخروج فائزاً من الجولة الخامسة لدور المجموعات على حساب المريخ.

في المجموعة الثانية، انتصر الرجاء المغربي على مضيفه أمازولو 2-صفر، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، متفوقاً على ملاحقيه وفاق سطيف وامازولو بفارق 6 نقاط وحوريا الغيني رابعاً بثلاث نقاط.

ولحق الرجاء المغربي بمواطنه وغريمه الأزلي الوداد وصن داونز الجنوب إفريقي الى دور الثمانية.

وقدم الفريق المغربي اداء قوياً بإشراف المدير الفني رشيد الطاوسي الذي اعتمد على القائد محسن متولي وحميد أحداد والكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما في خط الهجوم.

واسفر ضغط الضيوف بتقدم سريع عبر حميد أحداد من تسديدة ساقطة «لوب» مستغلاً تقدم حارس أمازولو فيلي موتوا اثر تمريرة متقنة بينية من محسن متولي (7).

ونجح إلياس الحداد بتعزيز تفوق «النسر الأخضر» من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر لعبة جماعية مميزة وتمريرة بالرأس من جمال حركاس (77).

ورفع الأهلي المصري حامل اللقب للموسم السابق حظوظه بعدما استعاد توازنه بفوزه على مضيفه المريخ السوداني بنتيجة 3-1 على ملعب «السلام» في القاهرة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكان «نادي القرن» قد تلقى خسارتين متتاليتين في الذهاب والإياب أمام صن دوانز صفر-1.

وحافظ الأهلي على حظوظ التأهل إلى ربع النهائي بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط، منفرداً بوصافة المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر صندوانز الذي يحل السبت ضيفاً على الهلال السوداني الثالث بأربع نقاط على ملعب «الجوهرة الزرقاء» في أم درمان.

وتذيل المريخ ترتيب المجموعة بأربع نقاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *