التخطي إلى المحتوى
محمد بن راشد وبن زايد يؤكدان حرصهم على التعاون مع سوريا

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتومحاكم دبي ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي يوم أمس الجمعة، كلٌّ على حدة، بشار الأسد، رئيس سوريا حيث تم خلال اللقاءين، اللذين يأتيان في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين، بحث العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وتم خلال اللقاءين بين القادة مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك وتأكيد الحفاظ على وحدة أراضي سوريا وانسحاب القوات الأجنبية إضافة إلى دعم الشعب السوري سياسياً وإنسانياً للوصول إلى حل سلمي لجميع التحديات التي يواجهها.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن خالص أمنياته لدولة سوريا وشعبها الكريم أن يعم الأمن والسلام كافة أرجائها وأن يسودها وعموم المنطقة مقومات الاستقرار والازدهار بما يعود على الجميع بالخير والنماء.

وأكد الشيخ محمد حرص الإمارات على اكتشاف مسارات جديدة للتعاون البنّاء مع سوريا، ورصد الفرص التي يمكن من خلالها دفع أوجه التعاون المختلفة بين البلدين قُدماً بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تمنياته أن تكون الزيارة بداية خير وسلام واستقرار لسوريا الشقيقة والمنطقة كلها.

وأكد سموه أن سوريا ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي وأن الإمارات حريصة على تعزيز التعاون معها بما يحقق تطلعات الشعب السوري نحو الاستقرار والتنمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *