التخطي إلى المحتوى
صيانة أبواب المسجد الحرام

أكملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أعمال صيانة أبواب المسجد الحرام، لضمان استمرارية جودتها، في إطار الاستعدادات لموسم رمضان 1443 هذا العام.

الشكل الجمالي

مدير ادارة التشغيل والصيانة برئاسة الجمهورية م. وأوضح عامر اللقماني، أن الدائرة انتهت من أعمال الصيانة لأبواب المسجد الحرام والمتمثلة في تشحيم المفصلات وقنوات الأبواب والمقابض والكولان، بالإضافة إلى التأكد من أن الفراغات والمقابض والمصدات والبراغي. للمفصلات، وتركيب الحماية المطاطية اللازمة للباب. مشيراً إلى أن أعمال الصيانة تضمنت أيضاً الدهانات وفحص الألوان أو وجود أي تلف بها وإعادة رش طبقتين من دوكو باللون المطلوب للمكان التالف بعد تجهيز السطح وبعد طبقة الأساس اللازمة لعمل الدهان. وأخيرا رش طبقة التلميع والحماية للحفاظ على الشكل الجمالي لأطول فترة ممكنة.

وأكد أن فريقًا متخصصًا من المهندسين والفنيين يشرف على هذه الأعمال للتأكد من تنفيذها وفقًا للأسس الفنية التالية، والتأكد من خلوها من أي عيوب باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المواد ذات المواصفات العالمية.

الاستعداد لرمضان

وأوضح اللقماني أن الأبواب تتكون من الهيكل الداخلي، وهو مصنوع من إطارات من الحديد المجلفن بسمك لا يقل عن 3 مم، ومطلي بطبقة عازلة للحماية. رئيسي حول الأبواب الفرعية.

وأضاف أن الإدارة نفذت أعمال الصيانة ضمن خطة الإدارة من خلال الاستعدادات لموسم رمضان هذا العام، بما في ذلك تشحيم المفصلات، وتشحيم الأبواب والدعامات، بالإضافة إلى التأكد من تركيب المشغولات والمقابض، وكذلك مصدات، والتأكد من مسامير التثبيت للمفصلات والمقابض والعصي، وتركيب الحماية المطاطية اللازمة للباب. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *