التخطي إلى المحتوى
انتظام طلاب وطالبات التعليم العام بعودة حضورية كاملة

التحق طلاب وطالبات التعليم العام، اليوم الأحد، بجميع مستويات المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر، معلنين عن بداية جادة لمواصلة رحلتهم التعليمية مع عودة الحضور الكامل خلال الفصل الثالث من عام 1443 هـ، وسط اكتمال الاستعدادات والاستعدادات للمدارس في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

يواصل الطلاب والطالبات عملية التعلم في الفصل الثالث، مع إلغاء النماذج التشغيلية التي تم اعتمادها خلال الفصلين الأول والثاني، بالإضافة إلى عودة الطابور الصباحي، والتمارين البدنية، والأنشطة اللامنهجية، والإذاعة المدرسية، و عودة المقاصف المدرسية، وإلغاء المسافة بين الطلاب، وذلك في ظل استمرار العمل على تنفيذ متطلبات الأمن والسلامة، والتعقيم الدوري للمنشآت المدرسية والحافلات، بالإضافة إلى استمرار اشتراط استكمال التحصين التربوي والإداري. الموظفين والتوظيف والطلاب والطالبات فوق سن 12.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأهمية تطبيق قواعد السلوك والحضور المحدثة للطلاب في المدارس، مؤكدة أن مكاتب الإشراف التربوي تتابع سير العملية التعليمية من اليوم الأول وإعداد التقارير وتقويم الأداء في جميع مدارس التعليم العام. وذلك حسب طبيعة المقرر والمرحلة والدرجة ورفع تقارير الأداء وذلك بهدف متابعة سير العملية التعليمية بما يساهم في تحسين مخرجات التعلم وتحسينها.

أعلنت إدارات التربية والتعليم الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثالث، وإعداد المجتمع التربوي بتأمين كافة متطلبات العملية التعليمية في جميع المدارس، وتعزيز دور المشرفين والمعلمين، بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات الصحية. والإجراءات المعتمدة من قبل وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة “الوقاية” حيث تمت الموافقة على الدليل الوقائي للعودة للمدارس في الفصل الثالث من العام الجاري في ظل تفشي جائحة كورونا للطلاب دون سن 12 سنة. دليل محدث للعودة إلى المدارس في ظل تفشي الوباء بالنسبة للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *