التخطي إلى المحتوى
معرض تمكين يحد من التوظيف الوهمي للأشخاص ذوي الإعاقة

افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام الحيدري معرض تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل بهدف ربط كفاءات الأشخاص ذوي الإعاقة بأصحاب الأعمال حيث زار عدد من الشركات المشاركة في المعرض.

وأشار الحيدري خلال الجولة إلى أهمية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل وتحسين خبرتهم العملية وإيجاد فرص التدريب المناسبة لهم. كما شدد على إنشاء الآليات المناسبة لقبول الأشخاص ذوي الإعاقة دون تمييز، والتأكد من أن الوظائف المناسبة لهم في مختلف القطاعات. كما أشاد بدور بعض القطاعات في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبه أكد مسؤول العلاقات العامة بالهيئة خالد الخبراني أن المعرض يندرج ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل وضمان الاندماج الشامل في المجتمع. كما تهدف إلى القضاء على التوظيف الوهمي للأشخاص ذوي الإعاقة واستغلالهم من قبل بعض الشركات.

وأشار الخبراني إلى أن عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ خمسين شركة، بمشاركة مجموعة من القطاعات الحكومية مثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكافة قطاعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة حقوق الإنسان. الهيئة والتجمع الصحي الأول بالرياض والعديد من القطاعات الخيرية مثل الجمعيات والمراكز التي تهتم بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبحسب الهيئة، فقد تجاوز عدد فرص العمل المتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة في المعرض 600 فرصة عمل قدمها أكثر من 50 جهة عمل من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وغير الهادفة للربح. كما يمكن لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة الاستفادة من المعرض لمن هم خارج مدينة الرياض من خلال زيارة المعرض الافتراضي. يأتي هذا المعرض تحقيقاً لأهداف هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تشمل ضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم، وتعزيز الخدمات المقدمة لهم، وتمكينهم في سوق العمل والمجتمع، من أجل تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *