التخطي إلى المحتوى
حلول سريعة لنجاح موسمي العمرة والحج

كشف وكيل وزارة السياحة لتنشيط السياحة في المناطق ووكيل الوزارة المكلف للشؤون التنظيمية والسياسات الأمير سعود بن نهار آل سعود أن وزارة السياحة بتوجيهات معالي الوزير أحمد الخطيب، قد شغلت كل شيء. والإمكانيات التي تساهم مع القطاعات الحكومية الأخرى في تحقيق النجاح المطلوب في موسمي العمرة والحج لهذا العام، من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية في مرافق الضيافة، وأوضح أن الوزارة وضعت كل الاحتمالات لتسهيل المستثمرين. في هذا المجال والاستجابة لكل ما من شأنه أن يساعدهم في تحقيق هذا الإنجاز المهم. جاء ذلك خلال لقائه مع مستثمرين في قطاع الإيواء السياحي، والذي عقد بغرفة مكة، بحضور قيادات ومسؤولين بوزارة الحج والعمرة ووزارة الداخلية والدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة. والهيئة الملكية لتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ورئيس وأعضاء غرفة مكة المكرمة.

وأوضح الأمير سعود بن نهار أن وزارة السياحة تعمل على وضع حلول سريعة للعقبات التي تسهم في تحقيق إنجاح الموسم الحالي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بينما القضايا التي تحتاج إلى دراسة لحل طويل الأمد. واعدا بالاستفادة من كل ما تم طرحه. وأضاف “أعطينا مهلة لتجديد رخص الفنادق رغم وجود مخالفات وسيتم حلها بشكل كامل بعد انتهاء الموسم”. من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة مكة هشام محمد كعكي الرؤى التي قدمها القطاع كحلول عاجلة تتمثل في تأجيل تصنيف الفنادق والتركيز على النظافة والسلامة باعتبارها موضوعات لا يمكن تأجيلها.، ودعوة صندوق التنمية السياحية للمشاركة في دعم المشاريع المتعثرة على وجه الخصوص، وكذلك توحيد متطلبات الإقامة في نافذة واحدة، والسماح بدخول العمال الموسميين المؤقتين، وكذلك تأجيل التقاضي بين أصحاب الفنادق والمشغلين دون المساس بالحقوق، وتعليق الغرامات والمخالفات إلى فترة لاحقة حتى يتم تجاوز هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة.

أكد عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة المشرف على مركز البحوث والدراسات المهندس محمد برهان سيف الدين، أن العامين الماضيين كانا صعبين للغاية على قطاع الفنادق، مبينا أن معظم الفنادق كانت عاطلة عن العمل بسبب الخسائر الفادحة، وكشفت أن تجهيز الفنادق ومرافق الضيافة يهدف إلى تحقيق انتعاش سريع. لقطاع الفنادق وتقديم الخدمة بالكفاءة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *