التخطي إلى المحتوى
برشلونة يهزم ميلان ويتوج بكأس دبي للقارات تحت 13 سنة

فاز فريق برشلونة بلقب النسخة الخامسة من “كأس دبي للقارات لكرة القدم تحت 13 سنة” ، وهي الأكبر من نوعها من حيث التنوع وأسماء الفرق المشاركة ، والتي نظمها مجلس دبي الرياضي خلال الفترة. من 18 إلى 20 مارس 2022 في مدرسة جيمس وينشستر دبي ، بمشاركة أكثر من 300 لاعب وجمهور كبير.

وكان الفائزون هم ناصر أمان الرحمة ، نائب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ، والنجم الدولي إيكر كاسياس ، حارس المرمى وقائد منتخب إسبانيا الأسبق ، وبطل العالم 2010 ، وبطل أمم أوروبا 2008 و 2012 ، وبطل أوروبا عدة مرات مع ريال مدريد ، والدولي. النجم ميشال سالغادو نجم ومنتخب ريال مدريد الإسباني الأسبق محمد زيدان النجم السابق للمنتخب المصري وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي.

فاز نادي شباب الأهلي بالمركز الأول في مسابقة الكأس الفضية ، تلاه نادي النصر في المركز الثاني ، ثم فريق Z المصري بالمركز الثالث ، وفي مسابقة الكأس الذهبية ، فاز فريق برشلونة الإسباني بالمركز الأول ، تلاه الفريق الإيطالي. وحل ميلان في المركز الثاني والمنتخب البرتغالي بورتو في المركز الثالث.

وفاز مارتينيز جونكاديلا لاعب برشلونة بجائزة أفضل لاعب في البطولة ، فيما فاز روسو رايان لاعب ميلان بجائزة هداف البطولة ، وفاز الإسباني أدريان فيريرو من فريق ريد نايتس بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

وشارك في البطولة 16 فريقًا هم: النصر ، والوصل ، وشباب الأهلي ، والوحدة ، وعجمان ، بالإضافة إلى فريقين من مدرسة فرسان إسبانيا بدبي من الإمارات ، والمنتخب الإسباني من برشلونة ، وفريق برشلونة. ميلان الإيطالي والمنتخب الألماني بي إس في أيندهوفن ، والمنتخب البرتغالي بورتو ، والمنتخب الإسباني أر سي سيلتا فيغو ، وفريق أنطاليا سبور التركي ، بالإضافة إلى فريقين من نادي زيد المصري وفريق الفاتح السعودي.

كأس دبي للقارات لكرة القدم تحت 13 سنة هو نموذج للتعاون بين مجلس دبي الرياضي والمؤسسات الخاصة لتطوير قطاع الرياضة من خلال تنظيم مختلف البطولات والفعاليات الرياضية التنافسية والمجتمعية. مهارات اللاعبين والمدربين الوطنيين من خلال الاحتكاك والمنافسة مع فرق من الأكاديميات الدولية المختلفة ، مما يساعد على رفع مستوى اللاعبين ، وتأهيلهم على النحو الأمثل لتقديم أداء عالٍ والانضمام إلى المنتخبات الوطنية المشاركة وتمثيل الدولة في مختلف المحافل الدولية.

كما تأتي البطولة ضمن خطة شاملة يتبناها مجلس دبي الرياضي لتنظيم البطولات الرياضية لمختلف الفئات العمرية للناشئين بمشاركة محلية ودولية ، الأمر الذي ساهم في تنمية المواهب الوطنية والدولية التي شقت طريقها إلى المستوى الكبير. الدولية. تتضمن خطة مجلس دبي الرياضي أيضًا استضافة بطولات مختلفة من عصر البراعم وبطولة مجلس دبي الرياضي للأكاديميات الخاصة ودورة صيفية للأكاديميات لكرة القدم والعديد من البطولات الأخرى ، وكل هذه البطولات تشكل منتجًا وطنيًا إماراتيًا يقدمه مجلس دبي الرياضي بكل فخر. للعالم ، ويتم تطويره كل عام ليكون في طليعة الأحداث الرياضية لجميع الفئات العمرية. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *