التخطي إلى المحتوى
أبوظبي للدراجات يكرم الكعبي والزبيدي

كرم نادي أبوظبي للدراجات الدراجين الإماراتيين محمد الكعبي ومسعود الزبيدي من فريق مجتمع العين للدراجات على إنجازاتهما في تحدي إيفرستينج العالمي للدراجات ، والذي يمثل تحديًا لتسلق أي قمة جبلية بشكل متكرر للوصول إلى ارتفاع. 9349 مترا.

أكمل الكعبي والزبيدي هذا التحدي بتسلق جبل حفيت 13 مرة لمعادلة النتيجة بأكثر من 9349 مترا. حيث تبلغ المسافة بين قاع الجبل وقمته حوالي 710 أمتار.

قال محمد الكعبي: لقد ألقيت نظرة على سجل تحدي إيفرستينج في الإمارات واتضح أنه لم ينجح أي دراج إماراتي في إكمال التحدي ، ولهذا كنت حريصًا على إنجاز هذا الأمر حتى تظل الإمارات مثالاً يحتذى به. التميز والعمل لتجاوز التحديات العالمية.

وأضاف: “بدأنا العمل والاستعداد مع مدرب خاص لتطوير التمارين المطلوبة وبرنامج الغذاء لنكون قادرين على مواجهة التحدي. استمر التدريب على جبل حفيت لمدة ثلاثة أشهر ، وتم تحديد يوم 12 مارس لمواجهة التحدي. "

في التاريخ المشار إليه ، بدأ الكعبي والزبيدي عملية الصعود والنزول المتكرر من جبل حفيت إلى العين بإجمالي 13 صعود ونزول للجبل على مسافة 273 كيلومترًا ومتوسط ​​صعود 9349 مترًا ، لمدة 24 ساعة دون نوم ، حتى تمكنوا من مواجهة التحدي المتمثل في كونهم أول إماراتي يحقق هذا الإنجاز.

وتجدر الإشارة إلى أن راكبي الدراجات بدأوا هوايتهم في ركوب الدراجات منذ عامين وقد شاركوا بالفعل في ماراثون أدنوك 2021 والعديد من سباقات الجري وركوب الدراجات في الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.