التخطي إلى المحتوى
سلطان يوثّق التحورات الجيولوجية للمنطقة بكتاب

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، عزمه إصدار كتاب عن التغيرات الجيولوجية في المنطقة ، يتحدث فيه عن تاريخ المنطقة منذ عام 400 قبل الميلاد. JC حتى وصول البرتغاليين.

وقال سموه في مداخلة عبر الخط المباشر لإذاعة الشارقة: منذ 50 عاما ونحن نبحث في المنطقة .. لم نعثر على أي آثار أو فضة فارسية ، وهي أرض عربية.

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة ، أن دراسة جارية في موسوعة قصص السلطان حول التحولات التي حدثت في المنطقة ، وأن الكتاب الأول الذي تم نشره في الموسوعة يتضمن تاريخ الدولة منذ عام 400 قبل الميلاد. وصول البرتغاليين عام 1507 ، لمعرفة من أين أتت هذه الشعوب ومن ساد ومن هاجر ، ويعرفون الهياكل الجيولوجية والتطورات التي حدثت وأصول هذا البلد حتى يعرف الناس أصل الأرض. الذي يجلس عليه.

قال سموه: "التاريخ والتراث يبنيان حب الوطن ، ونريد أن نعرف ذلك. الناس يحبون بلادهم ويحبون تراثهم.

وتابع سموه في رده على معنى كلمة "الحفية" ، وقال سموه: "الحفية من الحافية ، وهي الأرض التي بقي فيها الماء لبعض الوقت ، ثم" يجف "ويتسلق" في النباتات التي لا تحتويها الورقة ، ولجمع هذه النباتات يتم إطلاقها. "حيواناتهم" تزيل النباتات بأصابعها ، وتسمى هذه العملية الحفية "الحائر" وهي مصنوعة من الحجارة.

من جهة أخرى ، أصدر صاحب السمو حاكم الشارقة المرسوم الإماراتي رقم (10) لسنة 2022 بإنشاء "دائرة الزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية" في إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على إنشاء دائرة حكومية لإمارة الشارقة تسمى "مديرية الزراعة وتربية الحيوان والثروة السمكية" ، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها وممارسة مهاراتهم.

يصدر بقانون لتنظيم الدائرة وأهدافها واختصاصاتها وكافة شؤونها.

من جهة أخرى ، كفل صاحب السمو حاكم الشارقة ، دفع دية شرعية بمبلغ 200 ألف درهم لورثة مواطن عربي على كفالة مواطن من أم القيوين ، وتوفي بعد ذلك. تعرضها لوصلة كهربائية ، وعدم قدرة المواطنة على دفع الدية ، فاعتقلت قبل نحو خمسة أيام.

وأمر سموه شرطة الشارقة بالإفراج الفوري عن المرأة ، حتى تتمكن من العودة إلى منزلها وعائلتها ، فيما اتصل زوج المرأة ببرنامج الخط الساخن للإذاعة والتلفزيون في الشارقة ، طالباً حل مشكلة زوجته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.